بلاغ صحفي حول اجتماع المكتب السياسي ليوم الأربعاء 14 يوليوز 2021

عقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري يوم الأربعاء 14 يوليوز 2021، وتدارس القضايا المُدرَجة في جدول أعماله.

الانفراج مدخلٌ لتعزيز الثقة والمشاركة، ولتوطيد مكانة بلادنا دوليا

في ما يتعلق براهنية الأوضاع السياسية الوطنية، أكد المكتب السياسي على الأهمية التي يكتسيها السيرُ إيجاباً في اتجاه إحداث أجواء الانفراج السياسي والحقوقي وتوسيع فضاء الحريات، لا سيما من خلال السعي نحو إيجاد الصيغ المُلائمة لِــطَــيِّ ما تبقى من الملفات المتعلقة بالحراك الاجتماعي، وكذا الحالات المُقلقة التي لا تزال عالقةً بالفضاء الإعلامي.

ويعتبر حزب التقدم والاشتراكية أنَّ ذلك يُــشكِّــلُ مَدخلا مُهِـــمًّا من المداخل الكفيلة بتوسيع قاعدة المُشاركة السياسية والانتخابية، واستعادة الثقة في العمل السياسي، والرفع من منسوب مصداقية المؤسسات المنتخبة، باعتبار هذه العناصر جزءً أساسيا من جوهر الديموقراطية.

كما يَـــعتبر المكتبُ السياسي أنَّ تعميقَ مُبادراتِ الانفراج سَــيُــشكل، لا محالة، تعزيزاً لمكتسباتِ بلادنا في المجال الديموقراطي والحقوقي، وتوطيداً لموقعها البارز ومكانتها الصاعدة وصورتها المتميزة على المُستوى الدولي.

المعركة ضد الجائحة: مُكتسباتٌ كبيرة تقتضي اليقظة تفاديًا لأي انتكاسة

من جانبٍ آخر، تناول المكتب السياسي تطورات الوضع الوبائي ببلادنا، وثَـــمَّــنَ عاليا التقدم المُسَجّل على صعيد عملية التلقيح، مُتطلعًا نحو أن تتوفر كافةُ شروط توسيعها وتسريعها، بأفق بلوغ المناعة الجماعية. كما سَــجّلَ إيجاباً عودة مُعظم جوانب النشاط الاجتماعي والاقتصادي إلى طبيعتها.

بالموازاة مع ذلك، وبالنظر إلى التراجع البَــيِّــن الذي تشهده مؤشراتُ الوضع الوبائي ببلادنا، وكذا بروز عددٍ من السُّــلالات المتحورة للفيروس، فإن حزب التقدم والاشتراكية يُــؤكد على ضرورة الاجتهاد في إبداع طُرُقٍ جديدة لتوعية المواطنين وتحسيسهم بأهمية التقيد بقواعد الوقاية والاحتراز. كما يؤكد على لزوم التحلي بأقصى درجات الحذر واليقظة والمسؤولية، تفاديًا لأي انتكاسةٍ، لا سيما ونحن نعيش على إيقاع حركية كثيفةٍ ومُتصاعدة في كافة مناطق البلاد، تحديداً بسبب العطلة الصيفية وعيد الأضحى والتحضير للانتخابات.

تقديم البرنامج الانتخابي الوطني يوم الاثنين المقبل

أما في ما يتعلق بالحياة الداخلية للحزب، فقد تداول المكتب السياسي في عددٍ من الجوانب الانتخابية والتواصلية والتنظيمية، واتخذ التدابير اللازمة في شأن ذلك. وفي هذا السياق قرر تنظيم لقاء تواصلي لتقديم البرنامج الانتخابي الوطني، يوم الاثنين 19 يوليوز الجاري ابتداءً من الساعة العشرة صباحاً بالمقر الوطني للحزب بالرباط.