النائب أحمد العبادي يسائل الحكومة حول استراتيجيها في مجال التشغيل

أثناء جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية المخصصة لمراقبة العمل الحكومي المنعقدة بمجلس النواب، يوم الإثنين 22 نونبر 2021.

خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية المخصصة لمراقبة العمل الحكومي المنعقدة بمجلس النواب يوم الإثنين 22 نونبر 2021، وجه النائب البرلماني أحمد العبادي سؤالا شفهيا آنيا باسم فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، إلى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات، حول استراتيجية الوزارة في مجال التشغيل، وكذا إجراءاتها وتدابيرها المتخذة لامتصاص البطالة، وتوفير مناصب الشغل.

وقال أحمد العبادي في هذا الصدد، أثناء تعقيبه على جواب وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات، على موضوع السؤال، إنه لابد من الاعتراف بالضربة القوية التي تلقاها سوق الشغل ببلادنا، بسبب تداعيات كورونا، وهو ما أدى إلى فقدان الآلاف من مناصب الشغل.

وأضاف النائب أحمد العبادي قوله: “نعتقد أن التعافي سيكون طويلا أكثر مما تتصورون، لذلك السيد الوزير المحترم، كنا نتمنى باش تجي لهاد القاعة، باش تقول لنا شنو هي التدابير والإجراءات المستعجلة اللي إمكن نتاخذوها في هاد الظرفية بالذات. قبل أن يؤكد على قوله: “اللي شفنا اليوم السيد الوزير هو عرض أكاديمي إصلاح في الكلية إتدرس. هضرتو على واحد تلاث نقط اللي هي معروفة. كان عليكم في هاد الظرفية بالذات، الشباب والنساء في العالم القروي والمناطق الجبلية يعانون من تداعيات كورونا ”

وتابع النائب البرلماني أحمد العبادي قوله: ” كان عليكم تجيبو لنا الإجراءات الاستعجالية والتدابير الحالية.الناس راه كتضيع باش نعرفو كيفاش غادي إدبرو هاد المرحلة هدي. وكان عليكم تجيبوا لنا شنو هي الإجراءات المتخذة التي تقومون بها في المناطق الجبلية، والمناطق الهشة والضعيفة، وكيف

سيتم توجيه الشغل إلى هذه المناطق المستضعفة”، وعدم التركيز فقط على المناطق الغنية والمتوفرة على الثروة.

محمد بن اسعيد

تصوير رضوان موسى