النائب عبد الله الادريسي البوزيدي يطالب بتجاوز الخصاص في المستشفى الإقليمي بتاونات

أثناء سؤاله الشفهي باسم فريق التقدم والاشتراكية حول أوضاع المستشفيات الإقليمية، وكذا تعقيبه باسم الفريق، على جواب وزير الصحة والحماية الاجتماعية بهذا الخصوص، خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية المخصصة لمراقبة العمل الحكومي المنعقدة بمجلس يوم الإثنين 27 دجنبر 2021.

تساءل النائب البرلماني عبد الله الادريسي البوزيدي باسم فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية المخصصة لمراقبة العمل الحكومي المنعقدة بالمجلس يوم الإثنين 27 دجنبر 2021، عن التدابير المتخذة لتجاوز الوضعية التي تعيش في ظلها العديد من المستشفيات الإقليمية ببلادنا، والتي أوضح أنها تعاني كما يعلم الجميع، من الخصاص في الموارد البشرية،والوسائل الكفيلة بتقديم خدمات صحية جيدة للمرضى.

وخلال تعقيبه على جواب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، على السؤال الشفهي لفريق التقدم والاشتراكية حول” أوضاع المستشفيات الإقليمية”، شكر “عبد الله الادريسي البوزيدي” الوزير، على الإيضاحات التي قدمها، متسائلا بقوله:” السيد

الوزير،السؤال المطروح هو علاش منين كيتحلو لكونكور، مكيلتاحقوش الأطباء بالوظيفة العمومية،أعلاش الأطباء منين كيلتحقو بالوظيفة، كيتخلاو، أكيديرو لبنضمون د بوسط، أيمشيو. هنا كاين خلل السيد الوزير. خصنا هاد الخلل، خصنا نعرفوه “.

وأضاف النائب البرلماني “عبد الله الادريسي البوزيدي” في سياق تعقيبه قوله:” السيد الوزير، هاد المثال كاين في إقليم تاونات، كانو 2 أطباء ديال العيون، سمحو أمشاو بحالهم،كاين طبيب العظام ، كانوا 2 ، واحد مشا بدون سبب، ممريض ما والو، راه في دارو كالس”.

كما شدد عبد الله الادريسي البوزيدي على قوله: ” السيد الوزير كاين خصاص كبير في المستشفى الإقليمي ديال تاونات على سبيل المثال،كاين في قسم المستعجلات، كاين طبيب واحد في مستعجلات المستشفى الكبير في الجهة، كاين طبيب واحد “، قبل أن يضيف في جانب آخر من تعقيبه قوله: “السيد الوزير بغيناكوم التفاتة لهاد الإقليم، أمنكهرهوش تديرو زيارة لإقليم تاونات، أتشوفو الوضعية عن كتب، أتشوفو بعينكم السيد الوزير، ونتوما راه أدرى باللي واقع في إقليم تاونات والمستشفى ديال تاونات”.

محمد بن اسعيد

تصوير رضوان موسى