بلاغ صحفي بخصوص اجتماع اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية في دورتها التاسعة ليوم السبت 18 يونيو 2022

عقد حزبُ التقدم والاشتراكية الدورة التاسعة للجنته المركزية، يوم السبت 18 يونيو 2022، بمقره الوطني في الرباط. وقد تُــوِّجَ النجاحُ الكبير لهذه الدورة بمصادقة اللجنة المركزية، بالإجماع، بعد نقاشٍ مستفيضٍ وغني، على التقرير السياسي الذي تناول الأوضاع العامة على الصعيد الوطني، تقدم به الرفيق الأمين العام محمد نبيل بنعبد الله، باسم المكتب السياسي، وكذا على المقرر التنظيمي ومختلف لجان تحضير المؤتمر.

وبذلك، يكون حزبُ التقدم والاشتراكية قد أعطى الانطلاقة الفعلية لعمليات تحضير مؤتمره الوطني الحادي عشر، والذي قررت اللجنة المركزية انعقاده في منتصف شهر نونبر من سنة 2022 الجارية.

من جانبٍ آخر، سجلت اللجنة المركزية، باستنكار كبير، إقدام مجموعة من العناصر المشبوهة والمُسَخَّرَة على محاولةٍ فاشلةٍ لاقتحامِ المقر الوطني لحزب التقدم والاشتراكية، باستعمال العنف والاستفزاز والاعتداء اللفظي والجسدي.

ويتعلق الأمر بعناصر مأجورة لا تَمُتُّ بأي صلة إلى حزب التقدم والاشتراكية، اللهم بضعة عناصر تَمَّ إبعادُها من الحزب، في وقتٍ سابق، لأسباب أخلاقية، وبالنظر إلى تصرفاتها المشينة والمسيئة إلى قيم ومبادئ وأخلاقيات حزب التقدم والاشتراكية.

وقد عالجَ مناضلو حزب التقدم والاشتراكية هذا الاعتداء الأرعن، وهذه التصرفات الخطير ة، بيقظة وتبصر وحكمة وضبطٍ للنفس، مما منع هذه العناصر المشبوهة من تنفيذ مخطط اقتحام أبواب المقر بغرض التخريب وإفساد اجتماعٍ رسمي للحزب.

ويُعلن حزبُ التقدم والاشتراكية، الذي يتوفر على كل الدلائل والبراهين، المُوَثَّقة قضائيا بالصورة والصوت، على أنه يحتفظ لنفسه بحق اللجوء إلى كافة المساطر القانونية والقضائية، دفاعاً عن حُـــرمة الحزب، وحتى لا تتكرر مثل هذه الأعمال النكراء والبئيسة التي لن تؤثر أبداً في المسيرة النضالية للحزب.