فريقُ التقدم التقدم والاشتراكية يستقبل وفداً عن البرلمان البريطاني

الإثنين 3 أكتوبر 2022 – مقر مجلس النواب
استقبل فريقُ التقدم والاشتراكية والفريقُ الاشتراكي بمجلس النواب، يومه الاثنين 03 أكتوبر 2022، بمقر مجلس النواب، وفداً برلمانيا بريطانيا رفيع المستوى، في إطار الزيارة التي يقوم بها هذا الأخيرُ إلى بلادنا. وقد مثَّــــلَ فريقَ التقدم والاشتراكية في هذا اللقاء الهام رئيسه السيد رشيد حموني والسيدة نادية تهامي نائبة رئيس مجلس النواب.
وقد تشكل الوفد البريطاني من السيد Fabian Nino – Hamilton نائب عن الحزب العمال ووزير الدولة للسلام ونزع السلاح في حكومة المعارضة؛ والسيد Charalambous Charalambos نائب عن حزب العمال، وزير الدولة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في حكومة المعارضة؛ والسيد The Lord Purvis of Tweed Jeremy عن حزب الديموقراطيين الأحرار، ونائب رئيس المجموعة البرلمانية APPG – Morocco . . كما حضر عن الفريق الاشتراكي رئيسه السيد عبد الرحيم شهيد، والسيدة النائبة خدوج السلاسي.
وبعد ترحيب الوفد المغربي بالجانب البريطاني وتجديد العزاء في وفاة الملكة إليزابيث، تناول اللقاءُ عُمق العلاقات المتينة التي تجمع المملكة المغربية والمملكة المتحدة، وسُبل الارتقاء بها على جميع الأصعدة الاقتصادية والسياسية والتجارية والثقافية والعلمية. كما تم التطرق إلى التحديات والصعوبات والتقلبات الدولية، بارتباطٍ ما مستلزمات السلم العالمي كشرطٍ أساسي للتنمية.
اللقاءُ، الذي جمع بين ممثلي اليسار في برلمانيْ البلدين، تطرق خلاله أيضاً الجانبُ المغربي إلى عددٍ من المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية، وبالأوضاع دوليا وإقليميا. وفي مقدمة ذلك قضية وحدتنا الترابية التي أعرب بخصوصها فريقُ التقدم والاشتراكية عن التطلع لأن يساهم التواصلُ بين القوى التقدمية بالبلدين في تطور موقف مختلف القوى السياسية البريطانية، على غرار ما حدث بالنسبة لبلدان أخرى كالولايات المتحدة وإسبانيا.