الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية يترأس وفدًا حزبيًّا في زيارة إلى موريتانيا

بلاغ صحفي – الرباط، في 14/12/2023

يقوم وفدٌ عن قيادة حزب التقدم والاشتراكية، يترأسه الرفيق محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام للحزب، بزيارة عملٍ حزبية الى عاصمة موريتانيا الشقيقة، نواكشوط، خلال الفترة ما بين 18 و20 دجنبر 2023.

وتأتي هذه الزيارة، بدعوة كريمة من حزب الصواب الموريتاني الصديق، في إطار السعي الثنائي الحثيث نحو تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع حزب التقدم والاشتراكية المغربي بحزب الصواب الموريتاني، وكذا في إطار السعي نحو الإسهام في تقوية روابط الأخوة والتعاون والشراكة بين البلدين والعلاقات المتميزة التي تجمعُ الشعبيين الشقيقين المغربي والموريتاني، وكذا في سياق السعي نحو بعث الدينامية الــــمتطَلَّع إليها فيما يتعلق بالعلاقات على مستوى المغرب الكبير.
وتهدف، أيضاً، هذه الزيارة إلى توطيد التعاون الثنائي بين الحزبين في المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذا إلى بحث واقتراح أنجع المقاربات الكفيلة بالرُّقِّيِّ بالعلاقات المغربية الموريتانية، والروابط المغاربية عموماً، نحو مستوياتٍ أرفع وأوثق.

يتضمن برنامجُ هذه الزيارة إجراءَ مباحثات سياسية مع العديد من القيادات الحزبية ورؤساء الكُتَل البرلمانية الموريتانية. كما سيترأس الرفيق محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إلى جانب الرفيق عبد السلام ولد حرمه، رئيس حزب الصواب الموريتاني، مهرجاناً شعبياًّ خطابيًّا وسط العاصمة الموريتانية نواكشوط، وكذا العديد من اللقاءات مع مراكز البحث، ومع شخصيات أكاديمية بموريتانيا الشقيقة.