إدريس بوطاهر: تنويه كبير بأوراش الإصلاح لوزارة الصحة

تثمين خاص للإنجازات المرتبطة بالسياسة الدوائية والصحة النفسية والعقلية والمستعجلات الطبية والأوراش التشريعية.

idriss_boutaherثمن النائب إدريس بوطاهر، من فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب، المكتسبات التي تحققت في المجال الصحي ببلادنا، بعد الإقرار بنظام المساعدة الطبية “راميد” في بلادنا، ودعا بالمقابل إلى زجر المتحايلين في إستخدام بطاقة هذا النظام .

جاء ذلك في تصريح أدلى به، لبيان اليوم،على هامش تدخله بإسم فريق التقدم الديمقراطي، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الصحة يوم الأربعاء 5 نونبر الجاري، في إطار لجنة القطاعات الإجتماعية، وذلك برسم مشروع القانون المالي لسنة 2015 .

وأوضح إدريس بوطاهر في تصريحه، أنه ركز في تدخله على المشاكل التي يواجها عدد من المواطنات والمواطنين المسجلين في الضمان الإجتماعي، لكن بعد فقدانهم لعملهم لايستفيدون من الخدمات الطبية على مستوى بطاقة “راميد” كما هو الشأن بالنسبة ل 400 حالة في إموزار.

وأشار بوطاهر، من جهة أخرى، إلى أنه ثمن عاليا الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة وأطرها الطبية والإدارية، فيما يتعلق بالسياسة الدوائية والصحة النفسية والعقلية والنهوض بدور المستعجلات ببلادنا والتي أوضح أن أهم المشاكل التي تواجهها تتمثل في ثقل الضغط من خلال كثرة الوافدين عليها، ودعا الوزارة في السياق ذاته، إلى بذل المزيد من الجهود لتفعيل دور مستعجلات القرب، لتكون في خدمة المواطنات والمواطنين .

كما أكد النائب إدريس بوطاهر، من جهة أخرى، على أنه أشار في تدخله أيضا، إلى قضايا متعددة، ولاسيما فيما يتعلق بالتباين في تقديم الخدمات الطبية بين المناطق النائية في بلادنا والمدن الكبرى، ودعا في هذا الشأن، إلى تفعيل كل الإجراءات الضرورية والممكنة، لضمان التوازن بين هذه المناطق في إطار العدالة المجالية للخدمات الصحية .

محمد بن اسعيد: مجلس النواب