شرفات أفيلال بأديس أبابا للمشاركة في اجتماع وزراء الماء والتطهير السائل

تتوجه الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، إلى إثيوبيا، وبالضبط إلى أديس أبابا، يومي 15 و16 مارس، للمشاركة في اجتماع وزراء الماء والتطهير السائل. ويتعلق الأمر باجتماع عالي المستوى، تنظمه منظمة الأمم ألمتحدة للطفولة (اليونيسف)، باسم الشراكة “التطهير  السائل والماء للجميع”، بهدف تعزيز الجهود على المستوى الدولي ورفع  التحديات المتصلة بالأهداف الجديدة للتنمية المستدامة في مجالات الماء والتطهير السائل والنظافة.

وسيضم الاجتماع المذكور، والذي ستدور أطواره بمقر اللجنة الاقتصادية لإفريقيا (CEA)،  فضلا عن وزراء الماء والتطهير، منظمات من المجتمع المدني ووكالات مختصة في التنمية، ومؤسسات بحثية وأكاديمية، وكذا فاعلين من القطاع الخاص. 

وسيكون هذا الحدث فرصة للبلدان المشاركة للاتفاق حول أفضل السبل لبلوغ الأهداف الجديدة للتنمية المستدامة في مجالات الماء والتطهير السائل والنظافة و كذا رصد التقدم الحاصل في تحقيق هذه الأهداف الطموحة.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب، وعلى غرار البلدان الأخرى، قد انخرط بفاعلية وخطا خطوات كبيرة نحو تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية على مدار السنوات الماضية، كما يستمر حاليا على نفس المنوال من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، من خلال نهج تشاركي يشمل جميع الفرقاء المعنيين.

الرباط، 14 مارس 2016