بلاغ صحفي حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ليوم الأربعاء 22 شتنبر 2021

خلال اجتماعه، يوم الأربعاء 22 شتنبر 2021، واصل المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية تتبع وتحليل نتائج مختلف أصناف الانتخابات، الجماعية والإقليمية والتشريعية. كما تناول بالنقاش ما تفرزه هذه الاستحقاقاتُ على الصعيد الترابي من رئاساتٍ وهياكل للتسيير.

وتأسيساً على مداولاته، يؤكد المكتبُ السياسي على أنَّ حزب التقدم والاشتراكية سَـــيُـــقارِبُ المرحلة الراهنة، كما فَعَلَ دائماً، بوطنيةٍ ومسؤولية، وبسعيٍ متواصل نحو خدمة المصلحة العليا لوطننا وشعبنا انطلاقاً من موقع المعارضة الوطنية الديموقراطية، المسؤولة والبَنَّاءة، وذلك على أساس تعميقِ تحليلِ الوضعية الراهنة، على ضوء كافة معطياتها وباستحضار جميع أبعادها، خلال اجتماع اللجنة المركزية للحزب يوم 16 أكتوبر المُقبل.
وبالمناسبة، يتوجه المكتبُ السياسي بالتحية العالية والتهنئة الحارة لجميع الرفيقات الفائزات والرفاق الفائزين بثقة الناخبات والناخبين، باسم حزب التقدم والاشتراكية، في كافة الاستحقاقات الانتخابية، وعلى رأسهم النائباتُ والنواب، ورئيساتُ ورؤساءُ الجماعات، وأعضاءُ مجالس الجهات والعمالات والأقاليم.

في هذا السياق، يؤكد المكتب السياسي على ضرورة مواصلة تعبئة صفوف الحزب خلال المحطة الجارية المتعلقة بانتخاب رؤساء مجالس العمالات والأقاليم وهياكل تسييرها، بهدف تكريس مكانة الحزب وتعزيز حضوره في مختلف المؤسسات المنتخبة. كما يدعو كافة مناضلات ومناضلي الحزب، ومنتخباته ومنتخبيه، إلى تكثيف الجهود والرفع من مستوى الاستعداد والتعبئة، لخوض غمار انتخابات أعضاء مجلس المستشارين، بكامل القوة، في أفق تحقيق نتائج إيجابية برسم هذا الاستحقاق الهام.

وعلى مستوى الحياة الداخلية للحزب، سَــطَّـــرَ المكتبُ السياسي برنامج عمل الفترة المقبلة، والذي يتضمنُ لقاءاتٍ تنظيميةً بكافة العمالات والأقاليم، ستترأسها وفودٌ من عضوات وأعضاء المكتب السياسي، بدءًا باللقاءات التي سيترأسها الأمينُ العام شخصياً بالمناطق التي فاز فيها الحزبُ أو حصل فيها على نتائج قوية. كما يشمل برنامجُ العمل انعقاد الدورة العادية للجنة المركزية يوم 16 أكتوبر القادم، لأجل القيام بتحليلٍ مُعمق ومستفيض وكامل لمختلف جوانب المسلسل الانتخابي وانعكاساته ونتائجه بارتباطٍ مع الأوضاع العامة لبلادنا.
وفي ختام اجتماعه، تداول المكتبُ السياسي في قضايا داخلية، واتخذ، بإجماع عضواته وأعضائه، إجراءاتٍ تأديبية في حق المعنيين بها، وذلك وفق المُقتضيات القانونية للحزب.