استقبل وزير التنمية الادارية القطري سعادة الدكتور عيسى سعد الجفالي النعيمي ، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، السيد عبد السلام الصديقي مرفوقا بسعادة السفير المكي كوان سفير المملكة المغربية بالدوحة والوفد المرافق لهما، صباح يوم الخميس 22 أكتوبر 2015، بمقر الوزارة بقطر.
خلال هذا اللقاء عبر سعادة الدكتور عيسى سعد الجفالي النعيمي ، وزير التنمية الإدارية عن ترحيبه بالسيد الصديقي حيث أشاد بالكفاءات المغربية المتواجدة في قطر والدور الذي يقومون به. وهي مناسبة أيضا أكد فيها الوزير القطري عن ضرورة تعزيز التعاون في مجال تزويد الإدارة القطرية في استقدام كفاءات أخرى في مجالات مختلفة كالطب والتمريض.
كما أشاد سعادة الوزير القطري بالمستوى المتقدم لبرنامج عمل وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية في مجال التشغيل والشغل ومجال الحماية الاجتماعية.

بالمقابل اشاد السيد عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، بالعلاقات المثينة التي تجمع البلدين تحت قيادة قائدي البلدين. كما سلط الصديقي الضوء على عدد من المحاور الخاصة بقضايا التشغيل والحماية الاجتماعية والتي يمكن تبادل الخبرات بين الجانبين في إطارها، وعلى رأسها مشاريع التدريب لغايات التشغيل، وجهود تشغيل الشباب، وغيرها من المواضيع.
وجرى خلال هذا الاستقبال الاتفاق على تسريع وثيرة التعاون عن طريق السلك الدبلوماسي في مجال استقدام الكفاءات المغربية وتبادل الخبرات والتجارب من خلال تكثيف أوجه التعاون بين الوزارتين ومع وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة المغربية عبر التوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة.
وفي ختام اللقاء نوه الجانبان بمستوى التعاون بين الوزارتين الذي يعكس جودة العلاقات الثنائية بين المغرب وقطر والشعبين المغربي القطريين الشقيقين.
